فتيات العرب

منتدى للبنات فقط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
مطلوب مشرفات جدد ، لتصبحي مشرفة شاركينا الموضوعات والردود حتى ترتفع نسبة مساهماتك ،ويتم تعيينك على القسم الذي تجيدين فيه بالتوفيق لجميع العضوات
تم بحمد الله افتتاح قسمي اللغات اللاتينية ، واللغات الآسيوية ، نرجو أن تشاركن فيها بموضوعات مفيدة للنهوض بها ، وجزاكن الله خيرا

شاطر | 
 

 علاج بالزنجبيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء عبودي
عضوة جديدة


عدد المساهمات : 44
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: علاج بالزنجبيل   الأربعاء مايو 04, 2011 3:05 am


الزنجبيل :نبات من العائلة الزنجبارية , وهو أصلا من نباتات المناطق الحارة , يحتوي على زيت له رائحة نفاذة وطعم لاذع بعض الشىء .
يكثر وجوده في بلاد الهند والفلبين والصين وسريلانكا والمكسيك .

المادة الفعالة في الزنجبيل هي زيت طيار ومواد فينولية وقلوانيات , لكن المستعمل من نبات الزنجبيل هو جذوره وسيقانه والمدفونة في الأرض ((الريزومات)) .

طرق الاستعمال الطبية :

يستعمل منقوعه قبل الأكل كمهدىء للمعدة وعلاج النقرس , كما أنه هاضم وطارد للغازات , وكذالك لتوسيع الأوعية الدموية , وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة , وتقوية الطاقة الجنسية .. كما يضاف من 5_10 نقاط من زيت الزنجبيل ‘لى 25 مل زيت لوز لمعالجة الآم الروماتيزم . وتضاف نقطة او نقطتان من الزيت ‘لى قطعة سكر او مزيج نصف ملعقة صغيرة من العسل , وتستعمل لا نتفاخ البطن ومغض الحيض والغثيان , ويعتبر الزنجبيل من المواد التى تساعد بشكل كبير في علاج التهاب الجهاز التنفسي حيث يعتبر مغلي الزنجبيل علاجا لمن يعانون ضيق التنفس , ويستخدم الزنجبيل ايضا كمعطر للقهوة العربية إضافة إلى الهيل وعود القلانفل , ويفضل يستخدمه بشكل قليل لأن زيادته قد تضفي طعما مرا على القهوة .
ويعتمد الدكتور محمد الهاشمي الزنجبيل في علاجاته الطبيعية لما يحويه من فوائد طبية وصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج بالزنجبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فتيات العرب :: المنتديات الطبية والعلاجية :: منتدى الأعشاب الطبية-
انتقل الى: